شيعي أو سني؟؟؟؟؟؟؟؟

Wednesday, March 03, 2010



منذ حوالي شهرين تقريباً أصبحت عضوة على صفحة (فاس بوك), وعندما أرسلت طلباً لأولادي لأشاركهم صفحتهم الخاصة بهم رفضوني رفضاً تاماً, فلم أصر على طلبي.
ومنذ حوالي اسبوع تقريباً, ومن خلال صفحات أحد أقربائي بفاس بوك استطعت الدخول على صفحة أحد أولادي, فإذا بي أرى عند صفحة ال (بروفايل) وفي خانة الديانة بأنه كاتب (مسلم سني) فأثار تعجبي ودهشتي, فأنا لم أعلم أولادي على العنصرية قط! فأرسلت له رسالة حينها بأن يمحي كلمة سني من خانة الديانة وشرحت له في نفس الوقت بأننا جميعاً مسلمون وجميعاً نتبع كتاب الله (س) فلا فرق بيننا إلا بالتقوى.
أجابني بأنه لا يقصد شيء من وراء كتابته (سني) فمعظم أصدقاءه كتبوا مذهبهم على الفس بوك, وبأنه ليس عنصرياً ولديه الكثير من الأصدقاء السنة والشيعة ويحبهم جميعاً.
لا أعلم إن كان إبني قد محى كلمة (سني) من صفحته ولكني أتمنى بأن لا نحدد هويتنا بمذاهبنا وألواننا وجنسياتنا, فلا فرق بيننا أبداً إلا بصالح أعمالنا فالإسلام هو الدين الحق ودين المساواة والعدالة
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
سورة الحجرات13.
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى.

1 comment:

lala said...

كان ابن عمر رضي الله عنه حريصا على مسالمة المسلمين جميعا، يراهم أمة واحدة وإن اختلفت مذاهبهم، لا يعادي منهم أحدا وإن خالف رأيه، يقول يونس بن عبيد عن نافع أنه (أي ابن عمر) كان يسلم على الخشيبة (يقصد الشيعة من أتباع المختار بن أبي عبيد) والخوارج وهم يقتتلون، ويقول: من قال "حي على الصلاة" أجبته، ومن قال "حي على قتل أخيك المسلم وأخذ ماله" فلا؛ لذلك نال تقدير الجميع، وما سمعنا عن أحد عاداه من أهل الفرق المختلفة.

Post a Comment